العلوم الطبية الأساسية

العلوم الطبية الأساسية

 

رئيس قسم العلوم الطبية الأساسية

د.  مريم العمري

أستاذ  مشارك في علم المناعة

.

.

استحدث قسم العلوم الطبية الأساسية في كلية الطب سنة 2016ويُعدّ قسم العلوم الطبية الأساسية احد الاقسام الاكاديمية لكلية الطب البشري في جامعة اليرموك والمعني باكتساب الطالب المعلومات والمهارات اللازمه لطالب الطب البشري للمرحلة قبل الاكلنيكية في الخصصات الاتية:

التشريح العام ، علم الانسجه، علم وظائف الأعضاء، الكيمياء الحيوية ،علم الوراثة، علم الأمراض، علم المناعة، علم الأحياء الدقيقة الطبية، علم الادويه، الصحة العامه، الإحصاء الحيوي ،طب المجتمع و علم النفس السريري.

 يضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على شهاداتهم من أرقى الجامعات العالمية، هؤلاء الأعضاء متميزون في التعليم الطبي والبحث العلمى وخدمة المجتمع.

تكون الدراسة في المساقات التي يطرحها القسم عن طريق المحاضرات النظرية و المختبرات العملية. ابتداء من السنة الثانية يتم التدريس بنظام أجهزة الجسم التعليمي المتكامل و تشمل أجهزة الجسم  التي تدرَس في القسم الاجهزة التالية:

الجهاز التنفسي، الجهاز القلبي الوعائي،  الجهاز الدموي اللمفاوي، الجهاز الهضمي ، جهاز الغدد الصماء، الجهاز العضلي الحركي ، الجهاز العصبي المركزي والطرفي والجهاز البولي التناسلي. 

وقد تم تجهيز القاعات الدراسية بأحدث الاجهزه الصوتية والمرئية إضافةً  الى تجهيز المختبرات بأحدث المعدات  والاجهزه المخبريه لتحقيق هدف الحصول على جودة عاليه في التعليم الطبي.  تتكامل  مهمة التدريس في القسم لمختلف العلوم الطبية الأساسية من أجل تزويد طلاب الطب في السنوات الثلاث الاولى بخلفية  قويه تكون بمثابة بداية للممارسة السريرية

يتبع لقسمنا العديد من المختبرات التدريسية والبحثية :

  1. مختبر علم وظائف الأعضاء
  2. مختبر علم الأحياء الدقيقة
  3. مختبر علم الأمراض والأنسجة
  4. مختبر التشريح
  5. مختبر الكيمياء الحيوية والوراثة

 

 
 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163