برنامج التدريب الاختياري

برنامج التدريب الاختياري

elective1

 

إنّ برنامج التدريب الاختياري هو متطلب في الخطة الدراسية ويُدْعَمُ من قبل كلية الطب لإتاحة الفرصة للطالب لاختيار مكان التدريب خلال شهرين من السنة السادسة من دراسته حسب رغبته في مؤسسات طبية عالية المستوى داخل وخارج الأردن من خلال الاتفاقيات الثنائية التي عقدتها الكلية مع الهيئات الطبية والأكاديمية داخل الأردن ومع رابطة كليات الطب الأمريكية AAMC والتي ينبثق منها برنامج ( فرص التعلم لطلاب الطب الزائرين -VSLO). فكلية الطب في جامعة اليرموك الان مشاركة في هذا البرنامج كمركز حاضن للبرنامج (VSLO home institution) يمكن طلاب الكلية من التواصل مع اكثر من 300 مركز مُضيف للبرنامج (VSLO host institution) عبر الولايات المتحدة والعالم وذلك من خلال آلية سيتم شرحها في هذه الصفحة.

تتراوح مدد التدريب الاختياري الدولي من شهر الى شهرين والمطلوب من كلية الطب التدريب لمدة شهرين لا يشترط أن تكون في مركز واحد على أن يكون التدريب في المركز الواحد لشهر على الأقل.

ينصح الطلبة بالبدء بالإجراءات للتسجيل من السنة الرابعة للدراسة لغرض استغلال الوقت للترتيب بين الكلية والطالب على الوقت المناسب لأخذ دورة التدريب خلال السنة السادسة حيث هنالك خمس دورات خلال هذه السنة. وحتى يتسنى للطالب أخذ التأشيرة من السفارة المعنية بعد استكمال الأوراق ليبدأ بوقته المحدد مع الكلية حتى لا يحدث أي خلط في جدول السنة السادسة ومن ثم تتاح له المشاركة والأستفادة من هذه الفرصة لتطوير مستواه العلمي والمهاري واكتساب خبرات جديدة في نظام تدريسي مختلف وبيئة طبية مختلفة تضيف الى فكره الطبي وخبراته المتراكمة.

 

hassan elective

 

آلية التقديم الى رابطة كليات الطب الأمريكية في برنامج فرص التعلم لطلاب الطب الزائرين للحصول على فرصة تدريب فعالة - Hands on training

أولاً: الدخول الى موقع AAMC  للتسجيل في حساب خاص بالطالب . للمساعدة أكثر في إجراءات التسجيل  ادخل الى رابط ال VSLO للطلاب الدوليين خارج الولايات المتحدة  والمشار اليه بين القوسين (الرابط هنا)

ثانياً: بعد تعبئة البيانات وإعطاء المتطلبات المطلوبة من الطالب على سبيل المثال : السيرة الذاتية و شهادات التطعيم  وبعد إنشاء الحساب سيتم إعطاء الطالب رقم خاص به من الرابطة ويسمى AAMC ID number

ثالثاً: بعد الحصول على الرقم الخاص بالطالب يتواصل الطالب مع الدكتورة جمانة السليمان مسؤولة الارتباط بين كلية طب جامعة اليرموك ورابطة كليات الطب الأمريكية عن طريق الايميل الخاص بها وهو : 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

وذلك لغاية إعطاء الطالب الدعوة الخاصة لبرنامج فرص التعلم لطلاب الطب الزائرين VSLO  ويكون عنوان الايميل

VSLO invitation request 

حتى يتسنى للدكتورة مسؤولة الارتباط التعامل مع الرسالة الإلكترونية بالسرعة والميكانيكية المتفق عليها التي تجري في هذه الطلبات ويجب أن يذكر الطالب في هذه الرسالة الالكترونية ما يلي:  

1- رقم ال AAMC ID number  المعطى له 

2- الاسم باللغة الانجليزية كما ادخله الطالب على الموقع ويجب ان يكون موافقاً للاسم في جواز السفر حيث تطلب الرابطة صورة عن جواز السفر

3- عنوان البريد الالكتروني الذي اشترك به الطالب في حساب ال AAMC

4- سنة التخرج المتوقعة 

رابعاً: تقوم الدكتورة جمانة السليمان بإدخال المعلومات الخاصة بالطالب على المنصة المتاحة للكلية وترسل التأكيدات المطلوبة من الكلية لرابطة كليات الطب الأمريكية وحينها يتم تفعيل حساب الطالب.

خامساً: عندها يقوم الطالب بالبحث عن فرصة التدريب التي تناسبه من بين مئات الجامعات والمستشفيات المسجلة في البرنامج كمضيفة للبرنامج حسب متطلباته وحسب مؤهلاته.

سادساً: يكون التواصل بين الطالب والجامعة او المستشفى الذي حصل القبول في برنامج التدريب الخاص بهم.

سابعاً: قبل السفر يتم الحصول من الكلية على نموذج التقييم الخاص الذي يتم تعبئته من مشرف البرنامج التدريبي بعد إنهاء فترة التدريب وختمه بختم الدكتور المشرف والمستشفى أو الجامعة لإعادته الى كلية طب جامعة اليرموك.

ثامناً: يُطلب تعبئة نموذج التقييم الخاص أيضاً من المشرفين على التدريب في المؤسسات المحلية التي يؤدي فيها الطلاب الذين التحقوا ببرامج التدريب الاختياري المحلية ويزوّد الطالبُ مُشرفَ البرنامج التدريبي بالنموذج الخاص والذي يحصل عليه من الكلية ويعيده إليها بعد تعبئته مع انتهاء فترة التدريب.

 

elective 2

 

electiveomari

fadi haddad

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163