التخصص في الخارج

التخصص في الخارج

 

specialize usa

 

 

لطلابنا الذين ينتوون التقدم للاختصاص في الولايات المتحدة ما بعد التخرج:

للحصول على  شهاداتك الرسمية المعتمدة المعترف بها والتي تؤهلك للاختصاص في مجالات  التخصصات السريرية في الولايات المتحدة ، يجب عليك الحصول على شهادة ECFMG التي تتطلب اجتيازًا ناجحًا لاختبار الترخيص الطبي للولايات المتحدة (USMLE®) ، وهو اختبار من ثلاث خطوات للطب يمكنك من الحصول على الترخيص للعمل والتدريب في الولايات المتحدة.

لمعرفة المزيد حول خطوات USMLE ، انتقل إلى موقع USMLE على الويب ، حيث يمكنك تصفح الموقع لتحديث معلوماتك حول الاختبارات وتواريخها وأماكنها. ولتعلم كيف تتقدم للاختبارات وكيف تتحضر لها.

في عملية التقديم ، هناك بعض الخطوات التي يجب على كلية الطب / جامعة اليرموك القيام بها للمصادقة على شهادات الطالبة/الطالب والتأكيد على هوية مقدم الطلب.

1- افتح حساب في ECFMG ، اضغط على الصورة أدناه للوصول إلى الرابط

 

ecfmg application

 

2- بمجرد الانتهاء من طلبك والحصول على رقم معرف ECFMG الخاص بك ، يمكنك التقدم لأي من اختبارات USMLE بخطواته المختلفة. عند التقدم للامتحان ، ستتعرف الى فترة الأهلية التي تمتد لمدة ثلاثة أشهر والتي يحق لك خلالها التقدم للامتحان. 

 

3- عند تقديمك طلب الامتحان ، سيتلقى مسؤول الارتباط في كلية الطب لدينا - الدكتور رامي العمري طلب التحقق من الحالة من ECFMG (تتم هذه العملية في جامعة اليرموك بين كلية الطب ودائرة القبول والتسجيل في جامعة اليرموك) ، يتم تأكيد جميع بيانات الطالب وإرسال نتيجة التحقق إلى ECFMG.

 

 4-عند تخرج الطالبة أو الطالب من كلية الطب ، بعد تحميل كشف العلامات المصدق ، سيطلب من الجامعة التحقق من كشف العلامات وسيتم حفظ الملف في ملفات كلية الطب (تتم العملية من قبل الجامعة). يُرجى هنا ملاحظة أنه ينصح بإرسال كشف العلامات مصدّقاً والذي تم تحميله من قبل في حسابك في ECFMG إلى الدكتور رامي العمري  مسؤول الارتباط عبر بريده الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وذلك لتسريع عملية التحقق من أوراقك في الجامعة. اكتب عنوان الرسالة الإلكترونية كالتالي: 

(USMLE credentials verification- transcript).

مع مراعاة الفورمات الخاصة بالفايل أي أن يكون PDF فايل وعدم إرساله كصور أو أي فورمات آخر 

 

5- بالنسبة إلى ERAS (خدمة طلب برامج الإقامة الإلكترونية) للدخول بعملية الاختيار الالكترونية (Match) ، يتقدم الطالب إلى ECFMG الذين سيتواصلون مع مسؤول الارتباط الإداري في كلية الطب لدينا - الدكتور رامي العمري ، وستقوم الجامعة بإعداد MSPE (تقييم أداء الطالب الطبي. ) والتي يتم إجراؤها من قبل الجامعة من خلال تطبيق خاص متاح من منصة ECFMG يقوم بتحميله مسؤول الارتباط لإكمال إجراءات الطالب في خدمة ERAS.

 

ta3leemat format usmle

 

يُرجى هنا ملاحظة أنه ينصح بإرسال كشف العلامات مصدقاً الذي تم تحميله من قبل في حسابك في ECFMG  مع ورقة MSPE مروّسة من الكلية بشعار الجامعة ومختومة من الجامعة -وليس أي أوراق يعدّها الطالب بنفسه-  إلى الدكتور رامي العمري  مسؤول الارتباط عبر بريده الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وذلك لتسريع عملية التحقق من أوراقك في الجامعة. اكتب عنوان الرسالة الالكترونية كالتالي: 

(USMLE credentials verification- ERAS).

مع مراعاة الفورمات الخاصة بالفايل أي أن يكون PDF فايل وعدم إرساله كَــصُوَر أو أي فورمات آخر  والحجم أقل من 1200Kb     بشرط  ان تكون صفحات كشف العلامات في فايل PDF واحد   وصفحات ال MSPE في فايل PDF ثانٍ


 

 

 

 
Ahmad wasfi
 
Ahmad wasfi
 
 
Previous Next
 
 
YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163