كلمة العميد

كلمة العميد

 

 

 

.Prof Mana Al lawama

 

                                                                                                                                                                                                                           .

أهلاً و سهلاً بكم في الموقع الرسمي لكلية الطب في جامعة اليرموك . لقد تم إنشاء كلية الطب بناءً على قرار مجلس التعليم العالي في العام 2013 وتم قبول الدفعة الأولى من الطلبة في بداية العام الجامعي 2013/2014 . جاء ذلك تلبية للحاجة المتزايدة على كافة القطاعات الطبية مؤخراً نتيجة ظروف المنطقة و الهجرة القسرية لشعوبها و الزيادة المتسارعة في أعداد السكان . 

لقد أخذت الكلية على عاتقها أن تبدأ بداية قوية وعلى أسس صحيحة مطبقة أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التعليم الطبي و البحث العلمي . و لتحقيق ذلك قامت الكلية بتعيين عدد من الأساتذة ذوي الكفاءة العاليه من داخل و خارج المملكة و في كافة الاختصاصات الطبية ، كما أبرمت الكلية عدداً من الاتفاقيات الأكاديمية مع جامعات محلية و عالمية لتبادل الخبرات و أعضاء هيئة التدريس ، بالإضافة إلى اتفاق مع مستشفيات مركزية وطرفية لغايات التدريب السريري للطلبة ، وباشرت أيضاً الجامعة بابتعاث عدد من المتميزين إلى جامعات ومراكز عالمية مرموقة للحصول على الشهادات الأكاديمية العليا في كافة الاختصاصات الطبية .

من ناحية أخرى فإن الكلية بمبناها الجديد الذي بُني على أحدث مستوى من المواصفات  مجهزة بآخر ما توصل إليه العلم و التكنولوجيا من مختبرات و قاعات تدريسية ترتقي لمستوى المخرجات العملية و التعليمية لدى الطلبة و البحثية لدى أعضاء هيئة التدريس بالاضافة الى استحداث مختبر المهارات و المحاكاة السريرية والذي يعتبر من أحدث المختبرات على مستوى المملكة و المنطقة . أخيراً نرحّب بكم مرة أخرى في كلية الطب في جامعة اليرموك العريقة و نرحّب أيضاً بأسئلتكم و استفساراتكم على العناوين الالكترونية المرفقة .   

 

 

أ.د. منار اللواما

عميدة كلية الطـــب

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163