اخبار الكلية

انعقاد اليوم التوعوي في حرم كلية الطب بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

breastfeedday2

 

عقدت كلية الطب في جامعة اليرموك، اليوم الاحد، محاضرة تثقيفيّة حول أهمية الرضاعة الطبيعيّة. يأتي ذلك ضمن مشاركة الكلية العالم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعيّة و بالتعاون مع جمعية دعم الرضاعة الطبيعيّة في الاردن و بتنسيق من الدكتورة جمانه السليمان اخصائية أمراض الحساسية و المناعة عند الاطفال في قسم العلوم الطبية السريرية و الدكتورة اسماء المنيص، مساعد العميد لشؤون التطوير و التعليم الطبي و السريري.

وقالت الدكتورة جمانه السليمان، في بداية المحاضرة بأن احتفال العالم بالرضاعة الطبيعية في  شهر آب، يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الرضاعة الطبيعية للاطفال و الأمهات و لتوعية الأوساط الطبية و المجتمعية بما بإمكانهم فعله للمساعدة في ترسيخ هذا المسعى الهام.

واستعرضت الدكتورة روان العتوم، و هي مستشارة دولية للرضاعة الطبيعيّة، مكونات حليب الأم و فوائده للطفل الرضيع و أهمية زيادة الوعي حول ذلك، مبيّنة بأن حليب الأم يتكون من عناصر غير موجودة في الحليب الصناعي أهمها مضادات الالتهابات و الأنزيمات الهاضمة وعدد من عوامل النمو. و أكدت العتوم على فوائد حليب الام للأطفال الرضّع والتي منها زيادة المناعة و تقليل نسبة الإصابة بالالتهابات الرئوية والمعوية و التهابات الأذن الوسطى، و تقليل مخاطر السُّمنة عند الاطفال، بالاضافة إلى الفوائد التي تعود على الأم المرضع. كما تناولت د. العتوم محاور اخرى متعددة من ابرزها الاسباب الشائعة التي تعيق عملية الرضاعة الطبيعية و الحلول المناسبة لها.

 

breastfeedday4

breastfeedday5

breastfeedday3

breastfeedday1

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163