اخبار الكلية

والآن دور قسم العلوم الطبية السريرية في اجتماعات مجلس ضمان الجودة في الكلية

cmsqa1

 

تتواصل اجتماعات المجلس الاستشاري للاعتماد وضمان الجودة في كلية الطب مع أعضاء الهيئة التدريسية في أقسام الكلية، حيث جرى صباح يوم الأحد الخامس من حزيران-يونيو 2022 الاجتماع مع أعضاء قسم العلوم الطبية السريرية.

 

cmsqa2

 

cmsqa3

 

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من عميد الكلية أ. د. خلدون بشايرة الذي وضح للحضور ما وصلت اليه اللجان المنبثقة عن مجلس ضمان الجودة والخطوات التي يجب على الكلية أن تسير بها نحو وضع نموذجي في تأطير جميع نشاطاتها ضمن أنظمة الجودة وما يجب على الجميع فعله كفريق واحد في المرحلة المقبلة لتخطي استحقاقات تجديد الاعتماد المحلي والدولي والاستحقاقات الخاصة بوصول العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع إلى أفضل المراحل حسب مقاييس الجودة العالمية.

 

cmsqa4

 

ثم تحدثت د. نسرين بطاينة مساعدة العميد لشؤون الاعتماد وضمان الجودة عن المعايير التي تعتمدها هيئات الاعتماد الدولية والأردنية وما وصل اليه عمل اللجان الخاصة بتطوير نظم الجودة في الكلية حسب هذه المعايير كما تحدثت عن مخرجات البرنامج التعليمي التي تم اعتمادها من مجلس الكلية وأهمية ربط مخرجات كل مساق تعليمي يندرج ضمن هذا البرنامج بمخرجات البرنامج العام.

 

cmsqa5

 

تحدث بعدها د. محمد الزعبي مساعد العميد لشؤون التدريب السريري عن معيار البرنامج الأكاديمي بصفته أكثر المعايير ثقلاً في تقييم هيئات الاعتماد لكليات الطب وشرح للحضور تفاصيل البرنامج الأكاديمي في الكلية.

 

cmsqa6

 

ثم انبرى أ.د. زين العابدين عبدالله نائب عميد كلية الطب للحديث عن طرق تقييم الامتحانات والنتائج وعن عمل لجنة الامتحانات في الكلية حسب معايير الجودة مع توثيق كل مراحل التقييم وتوصيات التقويم.

 

cmsqa7

 

وجاء حديث أ.د. مظهر الزعبي مساعد العميد لشؤون البحث العلمي والخريجين والعلاقات الدولية عن محور البحث العلمي وأهمية تأطيره حسب معايير الجودة وووضع هذه الأطر في متناول الجميع من الباحثين في الكلية طلاباً أم مدرسين، بحيث يتسنى للجميع السير في مسيرة البحث العلمي بشكل واضح وخطى ثابتة تنهض بمستوى الكلية في مجال البحث العلمي.

 

cmsqa8

 

وجاء دور د. أسماء المنيص مساعدة العميد لشؤون التطوير والتعليم الطبي السريري للتحدث عن محور خدمة المجتمع وأهمية توثيق نشاطات الكلية وأعضائها جميعاً في خدمة المجتمع. وتنظيم هذه الجهود للنهوض بمجتمعنا. وشرحت الدكتورة أسماء طرق التوثيق في حديثها.

 

cmsqa9

 

وتم الاتفاق على تسريع عجلة اللجان الخاصة بضمان الجودة والاعتماد في الكلية وتكثيف اجتماعاتها في المرحلة المقبلة مع إعطاء كل فرد فيها الفرصة لإعطاء اقتراحاته والاستفادة من مواهبه وأن يكون له دور مهم في إنجاح جهود الكلية بأن تكون جميع خطواتها متوافقة مع أنظمة الجودة العالمية لتحقيق رؤية الكلية بأن تكون في مكانة مرموقة محلياً وعالمياً.

 

cmsqa91

cmsqa92

cmsqa93

cmsqa94

cmsqa95

cmsqa96

cmsqa97

cmsqa98cmsqa99

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163