اخبار الكلية

كلية الطب تتزين باللون الوردي تضامناً مع الحملة الوطنية للتوعية بمرض سرطان الثدي

facultypink1

 

ازدانت كلية الطب ابتداءً من الخميس 28-10-2021 بإنارة واجهتها باللون الوردي تضامناً مع الحملة الوطنية للتوعية بمرض سرطان الثدي والتي يقودها البرنامج الوطني لسرطان الثدي ومؤسسة الحسين للسرطان. وانطلاقاً من توجيهات رئيس الجامعة أ.د. إسلام مساد وتزامناً مع مشاركة كلية الطب في هذه الحملة عبر اليوم الطبي للتوعية بمرض سرطان الثدي فقد تقرر إنارة واجهة الكلية باللون الوردي حتى انتهاء الحملة الوطنية.

من جهته صرّح عميد الكلية أ.د. خلدون البشايرة " إن إنارة الكلية هي إحدى فعاليات متعددة تشارك بها كلية الطب المجتمع المحلي والعالم بهذه الحملة وهي وسيلة لإثارة انتباه المجتمع المحلي بأهمية الفحص المبكر لهذا المرض الذي قد يكون خبيثاً إذا لم يتم اكتشافه مبكراً وقد يكون مرضاً يسهل التغلب عليه إذا تم اكتشافه مبكراً.  و كان لَفْتُ انتباه أمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا وبناتنا نشميات الأردن لأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي هو هدف الجامعة والكلية من هذه الفعالية."

 وأضاف الأستاذ العميد: "أما عن باقي الفعاليات فقد أقامت الكلية تحت رعاية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة حفلاً نظمتته بإدارييها ومدرسيها, وأبنائنا الطلبة ليثقف الجمهور بهذا المرض وزعت فيه كتيبات التثقيف الصحي بلغة سهلة و أقيمت فيه أركان للطلبة يجيبون فيها على أسئلة الجمهور وعقدت دورة تدريبية في مركز المهارات السريرية للكلية لتعليم السيدات على الفحص الذاتي. وألقى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية محاضرات لتوعية الجمهور بهذا المرض وأعراضه وطرق الفحص لكشفه، كما تحدثت إحدى الناجيات من هذا المرض عن تجربتها الشخصية التي الهمت الحضور" . وتمنى الأستاذ العميد للجميع الفائدة من هذا النشاط بما يعود بالخير على بلدنا الحبيب وبالصحة على كل أفراد المجتمع. 

 

facultypink2

 

facultypink3

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163