اخبار الكلية

فوز فريق دفعة عون الممثل لكلية الطب بالمركز الثاني في بطولة كليات الطب الأردنية لكرة القدم

 فاز الفريق الممثل لكلية الطب في جامعة اليرموك بالمركز الثاني في البطولة الثانية لكليات الطب في الجامعات الأردنية والتي تقيمها جمعية العلوم الطبية الاسلامية في نقابة الأطباء الأردنية والتي اشتركت فيها كليات الطب من خمس جامعات أردنية وفريق يمثل الأطباء الاختصاصيين في الجمعية وفريق يمثل الأطباء المقيمين في الجمعية.

وكان الفريق الممثل لطلبة جامعة اليرموك هو فريق دفعة عون والذي كان قد فاز بالتصفيات المؤهلة بين فرق دفعات الكلية المختلفة من قبل. ويتكون الفريق من الطلبة الأبطال: محمد الشرمان ومحمد الشدفان و محمد أبو خيط وعبدالرحمن خراشقة ومعاذ ملكاوي وجاد الله الخصاونة وأحمد شريدة وهاشم الغرايبة.

كان نظام البطولة بتقسيم الفرق الى مجموعتين يتأهل الأول والثاني منهما الى نصف النهائي ومن ثم يلعب الفريقان الفائزان من نصف النهائي في المياراة النهائية. وقد تألق فريقنا عندما انتزع المركز الأول في مجموعته (ب) ومن ثم تفوق على فريق كلية طب جامعة البلقاء في مباراة نصف النهائي ليلاقي فريق كلية طب الجامعة الأردنية في النهائي. وقد انتهت المباراة النهائية 2-1 لصالح فريق كلية طب الجامعة الأردنية والذي فاز بكأس البطولة. كان للعارضة والقائم للفريق المنافس دور في صد ثلاث كرات لمهاجمي فريق اليرموك. وقد استحق الفريقان التواجد في المباراة النهائية.  كما كان هداف البطولة هو أحد لاعبي فريق طب الأردنية وثاني الهدافين هو لاعب فريقنا عبدالرحمن خراشقة.

وقد شجعت عمادة الكلية ممثلة بعميدتها أ.د. منار اللواما هذا النشاط اللامنهجي التنافسي على مستوى كليات الطب في الجامعات الشقيقة وانتدبت د. محمد أكرم عوّاد مساعد العميدة لشؤون التعلم الالكتروني والابداع للتواجد مع الفريق خلال البطولة. كما حضر د. حمزة العتوم خريج الكلية وعدد من الطلبة لتشجيع فريق طب اليرموك في البطولة.

جرت البطولة يوم السبت 14- سبتمبر-أيلول 2024  في ملاعب عدنان حمد في كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية.

تهنيء العمادة لاعبي الفريق بهذا الإنجاز الرياضي وترجو لهم دوام التفوق والتميز في الدراسة الأكاديمية والنشاطات غير الأكاديمية.

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163