اخبار الكلية

إقامة فعاليات "صحة الكلى للجميع" تحت إشراف كلية الطب

 

تمّ إطلاق حملة توعوية "صحة الكلى للجميع" وذلك من ضمن الحملة السنوية للجمعية الدولية لأمراض الكلى ISN، وتحت مظلة كليتنا العزيزة كلية الطب.
وبإشراف الاستاذ المساعد في اختصاص جراحة المسالك البولية د.محمد الزعبي  وكانت الفعاليات من تنظيم  فريق من طلاب السنة الخامسة (دفعة همم) التالية اسماؤهم: يارا كساسبة ,علياء عبيدات ,إلهام صمادي, نضال الزعبي ,حسام طشطوش, رهف جرادات , عمر فقهاء, آلاء طوالبة, محمد بطاينة.
كما تطوع عدد من طلاب الطب لإنجاح هذه الفعالية وهم:  أحمد حادر، سارة الغزاوي، تسنيم بني فواز، رونزا نمراوي، لانا زريقات، غصون عتوم، لجين بني ارشيد، حلا قزق، دانه ابو فنس
و قد جرت الفعاليات على مدة ثلاثة أيام، يوم الاحد الموافق ٢٠-٨-٢٠٢٣ حيث تم توزيع بروشورات توعوية لطلبة الجامعة وتقديم المعلومات الطبية المتنوعة للحضور وتمّ ذلك في الطابق الثاني من مبنى الحسين.
 
أما اليوم الثاني فقد كان يوم الاثنين الموافق ٢١-٨-٢٠٢٣ وكان عبارة عن محاضرة توعوية ونقاشات تفاعلية ممتعة وذلك من تقديم الدكتور محمد الزعبي وتقديم بعض الطلبة من منظمي النشاط.
 
و قد تم استكمال توزيع البرشورات التوعوية لطلبة الجامعة  ضمن التدريب الميداني لطلبة كلية الطب في مبنى الحسين  يوم الثلاثاء الموافق ٢٢- ٨ - ٢٠٢٣ وذلك فيما يتوافق مع مادة طب المجتمع.
 
 و قد حضر في اليوم الاول و الثالث من الحملة ما يفوق ال٢٠٠ شخص، أما في اليوم الثاني حضر المحاضرة التوعوية ما يقارب ال١٠٠ شخص.
وقد عبر الحاضرون من أساتذة الجامعة والطلبة و الكوادر الادارية عن إعجابهم واستفادتهم بما تم تقديمه من معلومات مهمة ونصائح طبية فيما يخص صحة وامراض الكلى، وأجمع
الحضور على اهمية إقامة حملات كهذه حيث أن مثل هذه المواضيع منتشرة جداً بين افراد المجتمع ونشاطات كهذه تلقى صدىً واسعاً لدى الجمهور.
 
 
 
YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163