اخبار الكلية

انطلاق مبادرة روح اليرموك للصحة النفسية بمحاضرة للدكتور آدم الصقور

 

sqour1

 

 

تحت رعاية عميد كلية الطب / جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور خلدون بشايرة ، انطلقت مبادرة (روح اليرموك) يوم الثلاثاء 8 مارس 2022. هذه المبادرة تعنى بالصحة النفسية لمجتمع جامعة اليرموك ، وتأتي هذه الخطوة في سياق تعزيز دور كلية الطب  تجاه المجتمع المحلي والمجتمع داخل حدود الجامعة.

 

وقال ا.د. بشايرة في كلمة ألقاها في حفل إطلاقالمبادرة إن الهدف من هذه المبادرة هو جعل الجامعة مكانًا آمنًا للصحةوالعافية النفسية لكل فرد في هذا المجتمع (طلاب وأعضاء هيئة تدريس و إداريون). وتهدف المبادرة إلى الحصول على الصحة النفسية لمجتمع الجامعة من خلال التخطيط لمشاريع للتوعية والوقاية من المشاكل النفسية ومعالجة أي خلل نفسي تم رصده أو حدوثه '.

وتابع د. بشايرة: "نظرا لأهمية الرفاه النفسي فإن هذه المبادرة ستكون عملية مستمرة ستشمل العديد من البرامج التي ستغطي أي عضو تحت مظلة الجامعة". وأضاف: هذه المبادرة ستأخذ في الاعتبار العديد من الظواهر المرضية مثل الإجهاد. الاكتئاب والرهاب والقلق وتعاطي المخدرات. وسيشمل العديد من البرامج الوقائية والعلاجية. وقال الدكتور آدم صقور عضو هيئة التدريس بكلية الطب ومدرس مادة الطب النفسي والمشرف على هذه المبادرة: "أهمية الرعاية النفسية والتقدم نحو الناس يهدف  لمنع تفاقم أي مشكلة نفسية ، حيث تمنع هذه المشاكل من أن تكون أمراضًا. وهذا أمر ضروري قبل أن يتم دفع المصابين إلى عيادات الطب النفسي لتلقي العلاج "

 

وقد شدد د. صقور على أهمية التعاون بين الطلاب بشكل عام وأعضاء المبادرة لإنجاح هذه المهمة. سيقوم الطلاب بتشكيل مجموعات تتطوع لمساعدة الآخرين في تحقيق الرفاهية النفسية للأفراد  في مجتمع جامعة اليرموك. وقد حضر إطلاق المبادرة العديد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب وطلاب من الكلية والكليات الأخرى.

 

 

 
sqour2
 
sqour3
YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163