اخبار الكلية

د. منى الشيخ في محاضرة لأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب

muna1

 

 في خطوة لتطوير الأداء الأكاديمي والمهني بين أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب قامت جامعة اليرموك برعاية السيد رئيس الجامعة أ.د. إسلام مساد وكلية الطب ممثلة بعميد الكلية أ.د. خلدون البشايرة بدعوة الدكتورة منى الشيخ رئيس قسم التعليم الطبي في كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، نائب رئيس الجمعية السعودية للتعليم الطبي. وكانت محاضرة الدكتورة عن إعداد وتقييم الخطط الدراسية الطبية بما يتلاءم ويتّسق مع مخرجات وأهداف التعلم والبرامج الأكاديمية.  وجرى اللقاء العلمي يوم الأربعاء التاسع من شهر مارس آذار 2022

وقد بدأت الفعاليات بالسلام الملكي ثم قدم عميد كلية الطب أ.د. البشايرة بعد الترحيب بالحضور والضيفة الكريمة رئيس الجامعة ليلقي كلمته. 

شدد السيد رئيس الجامعة على أهمية التميز في كلية الطب مع المنافسة الشريفة مع كليات الطب في الوطن والعالم العربي والعالم. منافسة لا مناكفة هدفها تخريج أطباء مميزين من كلية طب لا زالت في بداياتها. وأن من دواعي التميز السريع هو اعتماد الأصول الحديثة للتعليم الطبي وعدم التجمد في أطر التعليم الطبي الكلاسيكي القديم.  ورحب الدكتور مساد بالدكتورة منى الشيخ مشيراً الى خبرتها الكبيرة في هذا المجال وأبدى شكره لعرضها مساعدة الكلية في مجالات تطوير الخطط الدراسية وطرق التقييم من أجل جيل طبي أفضل منافس في سوق العمل المكتظ بالخريجين واعتماد دولي لكلية الطب في جامعتنا.

ثم قامت الدكتورة منى الشيخ بشكر الجامعة والكلية على الفرصة التي منحتها لها الجامعة وكلية الطب لعرض خبرتها في مجال التعليم الطبي على زملائها من أعضاء هيئة التدريس في كلية طب اليرموك. ثم بدأت محاضرتها القيمة والتي لاقت تفاعلاً طيباً من أعضاء هيئة التدريس. وقام الأستاذ رئيس الجامعة بتسليم الدكتورة الشيخ درع الجامعة. 

 

 

muna2

 

muna3

 

muna4

 

 

muna5

 

 

muna6

 

muna7

 

 

 

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163