اخبار الكلية

محاضرة الخريجين لزملائهم الطلبة عن التخصص في أمريكا ضمن فعاليات برنامج (الحياة بعد التخرج)

momani3 1

 

 

 ضمن اهتمام كلية الطب في جامعة اليرموك بالتواصل مع الخريجين وإدامة التواصل بين الخريجين وزملائهم على مقاعد الدراسة أعدت كلية الطب بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب-.جامعة  اليرموك  مشروعا متكاملاً عن (الحياة بعد التخرج) وكانت باكورته محاضرة بعنوان  "متطلبات الحصول على القبول في برنامج الاختصاص في امريكا". قام ثلاثة من خريجي الكلية بالاشتراك في تقديم فقراتها وكان المتحدث الرئيسي هوالدكتور محمد المومني خريج الدفعة الأولى من كلية الطب في جامعة اليرموك الذي أنهى متطلبات الاختصاص بأمريكا و حصل على الاقامه في اختصاص طب الأعصاب والذي يعتبر من الاختصاصات التنافسية في الولايات المتحدة الأمريكية. كما قام الدكتور المثنى مناصرة والدكتور براء أبو عطا في إعطاء الطلبة بعض النقاط المهمة خلال الفعالية.

عقدت المحاضرة الساعة الثانية عشرة ظهر الخميس 28-7-2022 في مدرج كلية الطب - القاعة الزرقاء. واستمرت لثلاث ساعات تخللها استراحة.

كانت الفعالية برعاية أ.د. زين العابدين عبدالله نائب عميد الكلية وبحضور أ.د. مظهر الزعبي مساعد العميد لشؤون الخريجين والعلاقات الدولية ود. نسرين بطاينة مساعدة العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة وعدد من أعضاء هيئة التدريس وحشد من طلاب السنوات الأكاديمية المختلفة في كلية الطب..

 

 

momani3 3

 

 

 وبدأت المحاضرة بتقديم من أ.د. مظهر الزعبي لبرنامج المحاضرة والمحاضرين من خريجي الكلية. ثم قدم الكلمة للسيد نائب العميد ليلقي كلمة العمادة والتي رحب فيها أ.د. زين العابدين بأبنائه الخريجين والطلبة وأكد على أهمية التواصل المستمر بين الكلية والخريجين وبين الطلبة والخريجين برعاية كليتهم الأم . وعلى مدى فخر الكلية بما وصل اليه خريجوها من نجاحات في الحياة العملية ما بعد التخرج. وأن حرص الكلية على تواصل النجاح وتأصيله وتطويره استدعى إقامة هذا البرنامج الارشادي عن ( الحياة ما بعد التخرج لطالب طب اليرموك) لإرشاده إلى أبواب التخصص المختلفة في داخل الأردن وخارجها. وإذ يبدأ البرنامج بالتعريف بالتخصص في أمريكا فإنه سيتواصل في محاضرات قادمة للتخصص في بريطانيا وألمانيا وقطر وغيرها من البلدان التي تتيح لطلابنا التخصص.

 

momani3 6

 

 

 ثم بدأ الدكتور محمد المومني محاضرته بالحديث عن الامتحانات التي تؤهل الطالب للحصول على ترخيص مزاولة التدريب في الولايات المتحدة وعَدَّدَها مع إبراز كل التفاصيل عن طبيعة هذه الامتحانات بدءًا من امتحان USMLE step 1  ثم USMLE step 2 CK  ومن ثمّ تطرق الى الحديث عن أين تقام هذه الامتحانات وأزمنتها  وكيف تقام بالتفصيل و تكاليفها والكتب التي ينصح بدراستها لكل امتحان من هذه الامتحانات  والتغيرات التي طرأت على بعض الامتحانات وبدائلها كامتحان USMLE 2 CS  الذي توقف بعد جائحة كورونا واستعيض عنه بامتحان OET  الذي تحدث عنه د. مثنى مناصرة ، وفي آخر الفقرة الاولى كان الحديث التفصيلي عن الجزء الثالث من امتحان USMLE3. ثم ما بعد الاستراحة تحدث الدكتور المومني عن كيفية التقديم لبرنامج توفيق اختيارات التخصصات والقبول Matchوعن كيفية  التسجيل واجراءات توفيق الخيارات وخروج النتائج وما يكلفه التسجيل في البرنامج. 

 

momani3 0

 

 

لم يكن الحديث فقط إخبارياً بل كان تفاعلياً مع الطلبة الذين كانوا يدلون بأسئلتهم عن كل تفصيل وكل نقطة احتاجت الى اجابة من الدكتور المومني وزملائه والذين زودوا الجميع بخبراتهم الخاصة للتقديم وللنجاح في هذه الامتحانات .

كانت المحاضرة مفيدة للطلاب الذين شكروا زملاءهم الخريجين على المعلومات القيمة. وسيحدد موعد باقي محاضرات فعالية ( الحياة بعد التخرج) في القريب العاجل.

 

 

 

Rmomani 2

 

Rmomani 4

 

momani3 5

 

momani3 7

 

momani3 8

momani3 9

momani3 10

 

momani3 11

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163