اخبار الكلية

د. مظهر الزعبي في محاضرة عن أعماله البحثية عقدت في جامعة عمان الأهلية

Math1

 

استضافت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية يوم الاربعاء الموافق 18-5-2022 الأستاذ الدكتور مظهر الزعبي، من كلية الطب في جامعة اليرموك. حيث ألقى محاضرة علمية شيقة على مسامع الحضور عن مساره البحثي، وعن أحدث نتائج الدراسات العلمية التي توصل لها هو وفرقه البحثية، في مجال الخصوبة على المستوى الجزيئي. وعلى هامش المحاضرة، قام الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة ومدير مركز البحوث الدوائية والتشخيصية، باستضافة الأستاذ الدكتور الزعبي في مكتبه، وتبادلا الحديث حول سبل إثراء التعاون البحثي. وقام الأستاذ الدكتور الطناني بمرافقة الأستاذ الدكتور الزعبي في جولة في مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في جامعة عمان الأهلية، ورافقهما الدكتور حمدي نصيرات، حيث تم استعراض أحدث الأجهزة البحثية التي ينفرد بوجودها مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في جامعة عمان الأهلية، مما سيزيد فرص التعاون البحثي بين جامعة عمان الأهلية والعلماء الأفاضل مثل الأستاذ الدكتور مظهر الزعبي.

ومن جهتها، قالت الدكتورة زينة العلمي الأستاذ المشارك في قسم العلوم الطبية المخبرية، أن هذه المحاضرة هي واحدة من ضمن سلسة من محاضرات لنشر المعرفة والخبرات. حيث تقوم وبإيعاز من عميد الكلية بتنسيق سلسلة من المحاضرات العلمية والبحثية أيام الأربعاء من كل أسبوع، ويتم استضافة علماء من داخل جامعة عمان الأهلية ومن الجامعات الشقيقة ومن الجامعات العالمية، لتوسيع آفاق البحث العلمي عند أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في كلية العلوم الطبية المساندة، وكذلك لتعزيز التعاون البحثي بين الجهات العلمية المحلية والعالمية.

ويُذكر أن الأستاذ الدكتور مظهر الزعبي هو أستاذ الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية في كلية الطب في جامعة اليرموك، هو مساعد عميد كلية الطب لشؤون البحث العلمي والخريجين والعلاقات الخارجية. ويحمل شهادة الدكتوراه في علم الاورام الجزيئي التجريبي من جامعة بيزا الإيطالية، وحاصل على الزمالة الامريكية في اخلاقيات البحث العلمي من جامعة نورث كارولاينا، وحاصل على ماجستير الكيمياء الحيوية السريرية من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وعلى الدبلوم العالي في المختبرات الطبية من الجامعة الاردنية، وعلى بكالوريوس في العلوم الحياتية من جامعة اليرموك. له أكثر من 85 بحثاً منشوراً في مجلات دولية محكمة ومفهرسة، وهو محرر لأعداد خاصة في عدة مجلات عالمية ومحكم للعديد من الابحاث في مختلف المجلات الدولية المصنفة، وقد أشرف وناقش على عدة رسائل ماجستير ودكتوراه في الاردن وفي ألمانيا، وهو محكم لاعتماد تخصصات في جامعات عربية، ومدير مشاريع في برنامج إيرسماس بلس· هذا وقد قدم الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة للأستاذ الدكتور الزعبي شهادة تقديرية ودرع جامعة عمان الأهلية.

 

 math3

math4

math5

math6

math2

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163