اخبار الكلية

حفل استقبال الطلبة المستجدين في كلية الطب للعام 2021-2022

newcomers1

أقامت كلية الطب يوم الخميس الموافق 21-أكتوبر تشرين الأول 2021 في قاعة الكندي-كلية الآداب حفلاً لاسنقبال الطلبة المستجدين في كلية الطب للعام الأكاديمي 2021-2022 تحت رعاية عميد كلية الطب أ.د. خلدون البشايرة وحضره الطلبة المستجدون وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية. وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي وتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلاها الطالب ماجد نمارنة

 

newcomers2

. وقد قدّم عريف الحفل الطالب عماد الزعبي المتحدثين بدايةً من عميد الكلية د. خلدون بشايرة الذي أرتجل كلمةَ تحدث فيها لأبنائه الطلبة هنأهم فيها على قبولهم في الكلية ثم حدثهم فيها عن أهمية تحمّل المسؤولية حالما انتظموا تحت راية الطب وإن كانوا طلاباً ونصحهم فيها نصائح تعينهم على السير في حياتهم الأكاديمية بخطى ثابتة وبصيرة ثاقبة لينهوا مشوار الدراسة الأكاديمية بنجاح ومن بعدها يدخلون ميدان الطب بكل ثقة وكفاءة. 

newcomers92

 بعد كلمة العميد تحدثت د. ليلى مطالقة مساعد العميد لشؤون الطلاب في المرحلة الأساسية وشؤون التعليم الالكتروني الى الطلبة هنأتهم فيها على تفوقهم في الدراسة الثانوية ودخولهم الجامعة وبينت لهم ما تتطلبه الدراسة الجامعية من إلمامٍ بقوانين الكلية والجامعة والتسلسل الإداري القانوني الواجب اتباعه لإيصال طلباتهم فيما يخص شأنهم الأكاديمي وضرورة المعرفة والإلمام بحقوقهم وواجباتهم من خلال المنشورات والأدبيات الصادرة عن رئاسة الجامعة.

newcomers4

 

وتلا تلك الكلمة حديث للدكتور نسرين بطاينة مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة ركزت فيه على ما يهم الطلاب من قوانين وأنظمة تخصّ طلاب الطب في خطتهم الدراسية لنيل شهادة البكالوريوس وما تتضمنه من أنظمة الانتقال من سنة الى أخرى وعدد السنين القصوى وأكدت على أهمية الالتزام بما هو مدوّن في دليل الطالب وهو المرجع الأول لطلبة جامعة اليرموك.

newcomers5

 

عُرض في الحفل فيديوهات إرشادية وتوعوية من إنجاز طلبة الكلية يرشدون فيها زملاءهم المستجدين الى مرافق الجامعة التي تهمهم خلال سنوات الدراسة ومرافق حرم الكلية وفيديو خاص بالاحتياطات الصحية الواجب اتخاذها خلال وجودهم في الحرم الجامعي استجابة لتعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا وأوامر الدفاع الخاصة بذلك. وكان هنالك كلمتان للطالب فرات العموش بالنيابة عن طلبة الكلية مرحباً بزملائه المستجدين والطالب البراء بني يونس الذي ألقى كلمة نيابة عن الطلبة المستجدين .

newcomers8

كما كان هنالك عرض للخطة الدراسية خلال السنوات الست واللباس المقبول في داخل حرم الجامعة حسب مدونة اخلاقيات الكلية عرضه الطالب عماد الزعبي.  وتخلل هذه العروض أغنية تشجيعية للطلبة من أداء الطالب صهيب بشتاوي. 

 

newcomers6

ثم قدّم د. محمد أكرم عوّاد تعريفاً للطلبة المستجدين عن موقع الجامعة الالكتروني وكيفية الوصول الى دليل الطالب والنماذج التي يحتاجونها عبر تصفحه. كما تصفح معهم الموقع الالكتروني لكلية الطب ومحطة الطلاب فيه ومكان استقاء الأخبار الرسمية والإعلانات الصادرة عن عمادة الكلية.

 

newcomers94

وانتهى الحفل بإجراء مسابقة علمية للطلبة المستجدين أجابوا فيها عن أسئلة تخص العلوم الطبية وستقدم للفائزين جوائز عينية. كان تنظيم الحفل عبر لجنة من أعضاء الهيئة التدريسية وعدد من طلاب الكلية وساعدهم فيها عدد من الطلاب الذين تطوعوا لإرشاد زملائهم المستجدين. وقد روعي في الحفل احتياطات السلامة العامة والتباعد .

 

 

newcomers95

newcomers7

newcomers91

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163