اخبار الكلية

تدشين النسخة الجديدة للموقع الالكتروني لكلية الطب في جامعة اليرموك

 

medwesite4

 

 يسرّ عمادة كلية الطب أن تعلن عن تدشين النسخة الجديدة لموقعها الالكتروني في الشبكة العنكبوتية- الإنترنت والتابع لمواقع جامعة اليرموك. وقد حرصنا في هذه النسخة أن تكون صديقةً لكل من الطالب وعضو هيئة التدريس والموظف كما أن تكون جامعة للمعلومات المفيدة لكل زائر للموقع. حيث أضفنا الكثير من المعلومات المطلوب نشرها ومعرفتها من الهيئات الأكاديمية العالمية بما يخصّ رغبة الطالب الذي يسعى للالتحاق بالكلية أو ما يحتاجه الطالب خلال دراسته الأكاديمية بل وأفردنا لطلابنا وخريجينا مساحات خاصة بالموقع يبثون فيها أخبارهم ونشاطاتهم التطوعية ويبرزون مواهبهم الكتابية والعلمية . كما أضفنا المعلومات المطلوبة عن الجهاز التدريسي في الكلية وفتح صفحة لكل عضو هيئة تدريس فيها سبل التواصل معه وروابط صفحاته وأبحاثه على مواقع الباحثين العالمية مثل Google Scholar  و Research Gate كما تحتوي صفحاتهم على معلومات عن سيرهم الذاتية و تخصصاتهم الدقيقة. 

وقد تضمنت الصفحة الرئيسية قائمة رئيسية وقوائم عامة يستطيع الزائر الدخول من خلالها الى كل صفحات الموقع الرئيسية والفرعية والمتفرعة منها بسهولة والتحوّل من أي صفحة باللغة العربية أو الإنجليزية الى الصفحة النظيرة لها باللغة الأُخرى بكل يسر وسهولة مع وجود نفس المادة باللغتين في كل وقت ومنذ وقت النشر.

 

new site ar

 

في القائمة الرئيسية يستطيع الزائر التعرف الى الكلية عن قرب ومن ثم يتعرف إلى كادرها الإداري في العمادة والديوان ومعرفة علاقات الكلية واتفاقياتها مع المؤسسات الصحية والطبية والأكاديمية في الأردن والوطن العربي والعالم. كما يحتوي هذا البند في القائمة على أرشيفات الإعلانات الخاصة بالطلبة والأخبار الخاصة بالكلية مع وجودها بشكل مباشر في الصفحة الرئيسية أيضاً.

كما أن الزائر لموقع الكلية يجد قائمة ثانية يتعرف فيها الى الأقسام الأكاديمية في الكلية والفروع التخصصية التي تتفرع من هذه الأقسام والكادر الأكاديمي لكل فرع ومن ثم معلومات عن عضو هيئة التدريس في صفحة وافية عنه.  وفي القائمة الرئيسية قائمة ثالثة مخصصة لطلابنا وخريجينا بمسمى ( ملتقى الطلبة والخريجين) يستمتع الداخل اليها بالدخول الى محطة الطلاب وأقسامها المختلفة ومحطة الخريجين بأقسامها المتنوعة. علماً بأن المحطتين متاحتان بشكل منفصل ومباشر في الصفحة الرئيسية لتيسير الدخول اليهما.

وفي رابعة القوائم يتعرف الزائر لموقع الكلية على استراتيجة تحسين الجودة وكل ما يخصّ الاعتماد والجودة والهيئات المنظمة لهما في الكلية. وآخر بنود القائمة الرئيسية هي صفحة التواصل و سبله حيث عنوان وخريطة الكلية متاحان وكل طرق التواصل من أرقام الهواتف والبريد الالكتروني وغيره مما يضعنا قريباً منكم في أي وقت ومن أي مكان.

هذا عن القائمة الرئيسية في الصفحة الرئيسية أما عن الصفحة الرئيسية نفسها فقد طورناها بما يسمح بالتنوع والفائدة فبدلاً من كون محتوياتها قبلاً في صفين فهذه المحتويات تزهو في خمسة صفوف الآن سنستعرضها لكم:

 

medwebsite2

 

تجد في أول الصفوف الحديث الشهري الذي سيستضيف موقع الكلية فيه روادا من الأردن والعالم في القطاع الأكاديمي والطبي ومن المجتمع المحلي يتحدثون فيه بما يودون أن يتوجهوا به الى طلابنا ومتابعي موقعنا. وهذه الزاوية تسكن الى جوار الشريط الإخباري لنشاطات وأخبارالكلية.

وفي الصف الثاني وجنباً إلى جنب مع محطتي الطلبة والخريجين تجدون زاوية لملخصات الأبحاث المنشورة لمدرسينا وزاوية لمدونة أخلاقيات المهنة والطالب.

وفي الصف الثالث زاوية للإعلانات الهامة للطلبة و مدخل الى الروابط التي تهمهم ومعرض للفيديوهات التي تخص الكلية وطلبتها.

أما في الصف الرابع ففيه جدول يضم أيقونات تذهب بالطالب الى المواقع الالكترونية لمنصات التعليم الالكتروني أو منصات الامتحانات أو صفحات القبول والتسجيل الخاصة بهم كما يستفيد منها الموظفون الإداريون والأكاديميون بالدخول الى صفحاتهم في مواقع الموارد البشرية أو التعليم الالكتروني وإعداد الامتحانات وغيرها من الروابط التي تهم أي منتسب لكليتنا.

أما الصف الخامس في الصفحة الرئيسية ففيه أربع خانات  بعضها ثابت كصفحة المؤتمر الطبي والتي ستتجدد مع التحضير للمؤتمر القادم بعد رفع الحظر عن المؤتمرات الحضورية قريباً وخانة لكليتنا في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء وخانات متغيرة ستحمل موضوعات تعاصر الحدث في وقته كخانة بمواجهة كوفيد-19 التي نضعها الآن . والخانة التي وددنا أن نبعث فيها كل التقدير الى عمداء الكلية السابقين لجهودهم في رفع مستوى الكلية مع تدشين النسخة الجديدة للموقع. علماً أن موضوع عمداء الكلية السابقين موجود بشكل ثابت في القائمة الخاصة  بالكلية في القائمة الرئيسية.

لقد استجابت عمادة الكلية لتعليمات رئاسة الجامعة في وضع المعلومات المتطلبة من الكليات في مواقعها الالكترونية كما راعينا أن يتسم موقعنا باليسر في الاستخدام والفائدة من المعلومات الكثيرة واستمتاع  الزائربالمواضيع والمرونة في تبديل المواضيع عند كل حدث يمر بالعالم كحدث وباء كورونا . كما حرصنا على جعل طلابنا وخريجينا جزءًا من الموقع الالكتروني لكليتهم لأننا أولاً وأخيراً منهم وإليهم ومن أجل مصلحتهم نعمل ونجتهد.

تشكر العمادة اللجنة الخاصة بالموقع الالكتروني بكل أعضائها من أساتذة من القسمين ومن الموظفين الإداريين اسماً اسماً و تشكر الزملاء في مركز الحاسب الالكتروني والمعلومات في الجامعة على جهودهم بتيسير الأمور لنا من أجل تطوير الموقع.

ونحتاج من زوارنا التغذية الراجعة وإعطاءنا ملاحظاتهم بأي من السلبيات واقتراحاتهم للتطوير كما ندعو طلابنا وخريجينا بإرسال مشاركاتهم والعمل معنا لتطوير موقع كليتهم التي تفخر بهم. 

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163