اخبار الكلية

عقد الجلسة الثانية من ورشة الامتحانات الالكترونية لأعضاء هيئة التدريس السريريين في كلية الطب

 

second session1

 

عقدت الجلسة الثانية من ورشة الامتحانات الالكترونية على منصات E-learning و Moodle في مساء الخميس 20-5-2021. وقد بدأت الجلسة بكلمة ترحيبية من الأستاذ الدكتور زين العابدين العبدالله نائب العميد توجه فيها بالشكر للدكتور أحمد كليب ولكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب على تعاونهم مع كلية الطب في رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في الكلية في مجال التعليم الالكتروني والامتحانات الالكترونية. بدأ بعدها الدكتور أحمد كليب بمراجعة سريعة لما تم شرحه سابقاً في الجلسة الأولى. ثم تناول بعض القضايا الفنية التي تبقّت مع انتهاء الجلسة الأولى كاستعمال المنصات المختلفة المعتمدة في الجامعة وتخزين واستعادة المعلومات ونقلها من منصة الى أُخرى, وطرق إنشاء فورمات متعددة بأساليب مختلفة. كما تطرق الى خاصية تحديد الدخول الى الامتحان بطرقها المتعددة إذا دعت الحاجة الى ذلك، وكيفية الوصول الى العلامات والتحليل الإحصائي وغيرها من المعلومات القيّمة.

ثم بدأ النقاش مع أعضاء هيئة التدريس الذين طرحوا أسئلة متنوعة في هذا المجال خصوصاً بعد استعمالهم للمنصات بعد الجلسة الأولى بعد اعتماد هذه المنصات بدلاَ من المنصة القديمة. وكان مضمون الأسئلة هو الاستفسار عن النقاط الجديدة وشرح المشكلات التي واجهوها عند استخدامهم للمنصات وكيفية حلها. وكان النقاش مثمراً مع التمنيات بأن تجرى الامتحانات النهائية بانسيابية و كفاءة عالية بما يعود على الطلاب بالنفع وتحقيق شروط القياس العادل والنزاهة في الامتحانات.

 

  second session3     second session2 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163