ملخص البحث: الخلفية: لقد زاد الطلب على التدريس عبر الإنترنت بشكل كبير لتعزيز تنفيذ نظام التدريس عبر الإنترنت لتلبية احتياجات الطلاب أثناء تفشي الأمراض المعدية الناشئة. تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف ما إذا كان جائحة كوفيد 19 ، الذي يتطلب من الجامعات تقديم التعلم عبر الإنترنت بسرعة ، سيؤثر على المواقف حول التعليم عبر الإنترنت لطلاب العلوم الصحية الجامعيين. كما أنه يبحث في العوائق التي تحول دون استخدام الأدوات عبر الإنترنت. : الطريقة: تم استخدام مسح مقطعي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت لتجنيد المشاركين المؤهلين. ركزت بيانات هذه الدراسة على تجارب الطلاب في استخدام طريقة التعليم عبر الإنترنت التي تقدمها الجامعات الحكومية الأردنية. تستخدم هذه الدراسة أدوات القياس المطورة حديثًا والتي من المتوقع أن تمكن الطلاب من تقييم التدريس عبر الإنترنت من حيث تقدم التعلم الخاص بهم. النتائج: وافق ما مجموعه 1210 مشاركًا على إكمال استبيان الاستبيان عبر الإنترنت. كان متوسط درجة الاستعداد والموقف تجاه التعليم عبر الإنترنت متوسطًا. حدد الطلاب المواقع الجغرافية ونقص الخبرة السابقة في استخدام الأدوات عبر الإنترنت ونقص الخبرة السابقة في استخدام الأدوات عبر الإنترنت باعتبارها العائق الرئيسي أمام التعليم عبر الإنترنت. الاستنتاجات: على الرغم من أن وباء كوفيد 19 ظهر كمحفز غير مألوف لتعزيز التعلم الإلكتروني ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم ما إذا كان المتعلمون جاهزين وراغبين في الاستفادة بشكل أكبر من التعليم عبر الإنترنت للحصول على فرص تعليم وتعلم عالية الجودة ، مما قد يغير المعلمين تمامًا مواقف الطلاب وانطباعاتهم ، وبالتالي الموضوعات العامة للتعليم عبر الإنترنت. |
رؤية كلية الطب