مُدوّنة الطلاب

بين أروقة المستشفى

leen Jamal bani hamad

 بقلم الطالبة: 

لين جمال بني حمد

  مستوى السنة السادسة

دفعة مجد -2017-2023 الفوج الخامس

أنين مريض، بكاء وصرخات تنبثق من قلوب أعياها الألم وأثكلها المرض، صوت الأجهزة، والكثير من الدعاء.. هذا ما نسمعه كل يوم ونحن نتجول في ممرات المستشفى.. أروقته تخفي الكثير من القصص، المشاعر فيه متضاربه ما بين فرح بقدوم مولود جديد وحزن لحالة وفاة، مشاعر قلق وانتظار لمعرفه نتيجة تحليل ما أو لعملية نجحت أم فشلت.. أتأمل كثيرآ وجوه المرضى وأحاديثهم، بالرغم من إختلاف شخصياتهم وأعمارهم إلا أنهم جميعًا دون إستثناء يتمنون شيئًا واحداً وهو العافية، أمور الدنيا في نظرهم تصغر وتصبح تافهه أمامها، لا قيمة للمال والجاه والمناصب، تتوحد دعواتهم ومناجاتهم لله بأن تعود لهم عافيته وصحتهم، أحدهم قال لي :"عند المرض، يتلاشى كل شيء إلا أمنية واحدة، أن تعود لنا العافية،وعند العافية نتذكر كل شيء إلا أننا ننعم بالعافية".. ، أيقنت حقا انها أجلّ نعم الله على عبده، فلا يدرك قيمتها إلا من فقدها؛ فالعافية اذا دامت جُهِلت، وإذا فُقِدَت عُرِفَت لذتها.. تطيب بوجودها الدنيا فهي مفتاح النعيم وباب الطيبات، فاللهم أدِم علينا نعمة الصحة والعافية، وألبِسها لباسًا لكل من فقدها..

نحمد الله على أن حَمّلنا رسالة الطب، لِنساهم بأمره تبارك وتعالى ولو بجزء بسيط من عافية المرضى وشفاءهم، لنرى بأعينهم السعادة والرضا وكي ننال منهم أعظم أجر بسماع دعواتهم لنا التي تجدد فينا الهدف والمسعى من دخول هذه الكلية، وتشعرنا بالسعادة وراحة الضمير، وتذكرنا مراراً وتكرارا أنها مهنة إنسانية عظيمة، لا يمكن أن تقارن بأي شيء آخر، نستودع الله التعب والاجر في خزائن {رحمته {وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُون

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163