ملخص البحث: الهدف: يعد اضطراب ألعاب الإنترنت مشكلة صحية عامة سريعة النمو قد يكون لها آثار ضارة. الغرض من هذه الدراسة هو تحديد العوامل المرتبطة بحالة. اضطراب ألعاب الإنترنت الطرق: في هذه الدراسة الرقابية المقطعية ، تم تجنيد عينة مناسبة من اللاعبين في الأردن وطُلب منهم المشاركة في استطلاع عبر الإنترنت بناءً على المعايير التسعة لاضطراب ألعاب الإنترنت. كما تم الحصول على البيانات الاجتماعية والديموغرافية والنفسية الاجتماعية. النتائج: شارك ما مجموعه 504 لاعبًا في هذه الدراسة. كان متوسط عمر المستجيبين 21.6 ± 3.90 سنة. باستخدام مقياس القياسي ، تم تصنيف 96 مشاركًا على أنهم حالات اضطراب ألعاب الإنترنت محتملة ، مقارنة بـ 408 من اللاعبين غير المضطربين. كان الذكور هم الاغلب، حيث شكلوا 348 من اللاعبين. يلعب الذكور أيضًا ساعات أكثر بشكل ملحوظ في الأسبوع مقارنة بالإناث |
رؤية كلية الطب