اخبار الكلية

استضافة كلية الطب بجامعة اليرموك حملة توعوية حول الصحة النفسية لطلاب الجامعات بالتعاون مع مبادرة 4HUMAN الإنسانية والهيئة الطبية الدولية

 

تحت رعاية عميدة كلية الطب الأستاذة الدكتورة منار اللواما استضافت كلية الطب بجامعة اليرموك حملة توعوية شاملة حول الصحة النفسية لطلاب الجامعات، بتنظيم مشترك بين مبادرة 4HUMAN الإنسانية والهيئة الطبية الدولية وذلك يوم الخميس 10/10/2024 والذي يصادف اليوم العالمي للصحة النفسية. وقد حظيت الفعالية بحضور مميز من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية الذين أبدوا اهتمامًا بالغًا بالقضية الحيوية التي تم تناولها خلال اليوم.

تهدف الحملة إلى تعزيز الوعي بالصحة النفسية خصوصًا لطلاب الجامعات، نظرًا للآثار النفسية التي قد تؤثر على صحتهم وأدائهم الأكاديمي خلال فترة دراستهم. ونظرًا لأهمية الصحة النفسية التي تمس جميع أفراد المجتمع وخاصة فئة الطلاب، فإن المبادرة تسعى لنشر الوعي بشكل يعزز المعرفة المجتمعية. وقد شملت الفعالية عدة محاضرات وجلسات نقاشية تناولت موضوعات مهمة تتعلق بالصحة النفسية والوقاية من الاضطرابات النفسية، حيث قدم نخبة من الخبراء في مجال الطب النفسي والعلاج السلوكي رؤى متعمقة حول التحديات النفسية التي تواجه الطلاب في الحياة الجامعية.

و قد افتتحت د.دينا قعدان من كلية الطب الفعالية بالترحيب بالمشاركين و التعريف بهم و بدورهم الرائد في مجال الصحة النفسية, كما أكدت في كلمتها على التزام كلية الطب المستمر بتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز صحة الطلاب النفسية وتوفير بيئة أكاديمية داعمة، مشيرة إلى أن الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من الصحة العامة ونجاح الطلاب الأكاديمي والشخصي.

ثم ابتدأت السيدة هندية مقابلة، ممثلة عن مبادرة 4HUMAN الإنسانية، الفعالية بتقديم عرض شامل حول دور المبادرة في تعزيز الوعي بالصحة النفسية بين الشباب وأهمية التوعية في بناء مجتمع صحي. وكيفية التعامل مع التحديات النفسية التي يواجهها الشباب. كما قدمت الأخصائية والمعالجة النفسية ريم نقشبندي جلسة مميزة تناولت فيها أهمية تعزيز الوعي النفسي وتحسين خدمات الرعاية النفسية في المجتمع الأكاديمي، مؤكدةً على أهمية الوقاية والتثقيف. واختتمت الفعالية بكلمة ألقاها السيد معاذ خطاطبة، ممثل الهيئة الطبية الدولية، حيث سلط الضوء على الخدمات التي تقدمها الهيئة لدعم الفئات المستضعفة، بما في ذلك برامج الدعم النفسي الاجتماعي.

وقد لاقت هذه الفعالية استحساناً وتفاعلاً كبيرين من الطلاب والهيئات التدريسية.

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163