اخبار الكلية

بدء التحضيرات النهائية لمساق مقدمة في الطب السريري للعام الأكاديمي الجديد

بدأت التحضيرات النهائية لمساق ( المقدمة في الطب السريري) بإشراف د. جمانة السليمان نائب العميدة لشؤون التدريب السريري والمستشفيات وكان المساق قد شهد نقلة نوعية العام الدراسي السابق حيث زادت مدة تدريسه الى شهرين وأعطي كل جهاز من أجهزة الجسم أسبوعا لتدريس المهارات السريرية من سيرة مرضية وفحص سريري. ويشرف على هذا الأسبوع أحد أعضاء هيئة التدريس في الكلية من نفس التخصص. كما استعانت الكلية بمدربين سريريين من متفوقي خريجي كليات الطب الأردنية. وجنّدت بالتعاون مع كلية الفنون بعض الطلبة من كلية الفنون ليمثلوا دور المرضى بعد تدريبهم على الحالات السريرية. وفي نهاية المساق يتعرضون للامتحانات السريرية على نمط المرحلة السريرية وذلك لتدريبهم على خوض غمار هذه الامتحانات عند دخولهم للمرحلة السرية.

وقد لاقت النسخة الجديدة نجاحا كبيرا وثناءا من الطلاب ولمس الأساتذة ارتفاع مستوى الطلبة الذين أنهوا هذا المساق بنسخته الجديدة. وفي نسخة هذا العام بدأت التحضيرات منذ فترة طويلة. وأخيرا تم احتيار المكلفين للتدريب السريري ممن يحملون شهادة دكتور في الطب من الجامعات الأردنية جميعهم بدرجة ممتاز .وقد حصلوا على شهادة ممارسة  مهنة الطب الدائمة من وزارة الصحة. 

وقد التقت عميدة الكلية بأبنائها وبناتها المدربين السريريين  وتحدثت اليهم وأعطتهم إرشاداتها وتوصياتها لإنجاح المساق هذا العام. وتحدثت د. جمانة السليمان وعرفت المدربين على المشرفين من أعضاء هيئة التدريس وعرفت بالمدربين السريريين. ثم تحدث بعض المشرفين عن أسابيعهم المتخصصة.وجال المدربون السريريون أنحاء حرم الكلية للتعرف على قاعات التدريس النظري والتدريب السريري وسيستمر الأسبوع التعريفي حتى يوم الخميس ثم سينطلق المساق يوم الأحد المقبل مع بدء الفصل الدراسي الأول.

  

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163