اخبار الكلية

ندوة تثقيفية عن المخدرات في حرم كلية الطب

 

مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، رعت عميد كلية الطب الدكتورة منار اللوما، الندوة العلمية التي نظمتها الكلية بالتعاون مع دائرة الأفتاء العام و إدار مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، حول آفة المخدرات و طرق الوقاية و العلاج منها من منظور أمني وديني وصحي.
وخلال الندوة التي تحدث فيها رئيس قسم التوعية والتثقيف في إدارة مكافحة المخدرات الرائد نبيل الرواشدة، الذي استعرض رؤية إدارة مكافحة المخدرات في التوعية و الوقاية و المنع لهذه الآفة الخطيرة، لافتا إلى القوانين الأردنية التي تُجرم متعاطي و مدمني المخدرات.
من جهته، تناول فضيلة الدكتور المفتي محمد الرواشدة من دائرة الأفتاء العام، وجهة نظر الدين و كيفية محاربته لهذه الآفة و الدور التوعوي الذي تقوم به دائرة الافتاء.
وتناول أخصائي الطب النفسي و علاج الإدمان الدكتور محمد الصمادي، أنواع المخدرات و تأثيرها على الصحة و طرق العلاج المختلف.
واشتملت الندوة على عرض مقتنيات المعرض التوعوي المتنقل التابع لإدارة مكافحة المخدرات للتعرف على أشكال و أنواع المخدرات المختلفة.
يذكر أن هذه الندوة التي حضرها جمع من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، تولى الإعداد والتنسيق لها مساعد العميد لشؤون الدكتوره هبه الزعبي.
 
YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163