اخبار الكلية

كلية الطب تستضيف ندوة عبر الإنترنت حول "تصاميم التجارب السريرية وتطوير البروتوكول"

في ضوء رؤية كلية الطب للارتقاء بالبحث العلمي، عقد مكتب البحث العلمي ندوة عبر الإنترنت حول "تصاميم التجارب السريرية وتطوير البروتوكول" يوم الاحد ٣-٣-٢٠٢٤. كان ضيفنا المتحدث هو الدكتور أحمد عبيدات في علم المناعة العصبية والتصلب المتعدد، قسم أمراض الأعصاب، كلية الطب ، جامعة ويسكونسن.
د.  عبيدات باحث رئيسي لأكثر من 20 تجربة سريرية علاجية لمرض التصلب العصبي المتعدد والاضطرابات ذات الصلة. وقد نشر أكثر من 100 مقال وملخص تمت مراجعته من قبل النظراء. قامت Medscape وMDedge وNeurology Live والعديد من وسائل الإعلام الأخرى بعرض أبحاث الدكتور عبيدات
 
تناولت الندوة أهمية التجارب السريرية في تطوير الممارسات الطبية وإيجاد علاجات مبتكرة للمرضى حيث تحدثت  عن مراحل التجارب السريرية وتصميماتها المختلفة، ومكونات البروتوكول وأهمية تسجيله، والحاجة إلى الطب الشخصي. حضر الندوة عبر الإنترنت العديد من أعضاء هيئة التدريس من قسم العلوم السريرية وقسم العلوم الأساسية إلى جانب طلاب الطب. شارك الدكتور عبيدات خبرته في المجال والاخطاء التي قد تقع عند تطبيق نتائج التجارب في الممارسة العملية دون وعي لتصميم البحث ومتانته. انتهت الندوة بمناقشة مثمرة حول التحديات التي قد تواجه الباحثين في إجراء التجارب السريرية.
رابط تسجيل الندوة: https://youtu.be/H9ixtKVxEtY?si=y-8MPaU_Anmq7Trm
 
YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163