اخبار الكلية

عقد اللقاء الترحيبي والإرشادي للطلبة المستجدين في كلية الطب لعام 2023-2024

تم عقد اللقاء الترحيبي والإرشادي لطلبة الطب المستجدين في السنة الأولى للعام الأكاديمي 2023-2024 ، وقد كان اللقاء برعاية عميدة كلية الطب أ.د. منار اللواما وبحضور الطلاب المستجدين وأعضاء إدارة الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجرى اللقاء يوم الخميس 12- أكتوبر تشرين الأول 2023.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من مساعدة العميدة لشؤون الطلبة والإرشاد الأكاديمي د. هبة الزعبي  والتي أعطت للطلاب نبذة عن الكلية وحرم الكلية ومرافقه وإدراة الكلية. ثم تحدثت عميدة الكلية لبناتها وأبنائها الطلبة الجدد وباركت لهم القبول بمثابة انهم نخبة النخبة من خريجي الثانوية العامة لهذا العام. وحثتهم على العمل والتحصيل الأكاديمي وعلى الأخلاق والسلوكيات الحسنة التي يجب أن تسود في الحرم الجامعي بين الطلبة وبعضهم والطلبة وأساتذتهم والكادر الإداري. 

ثم تحدثت الدكتورة مريم العمري رئيسة قسم العلوم الطبية الأساسية والمسؤول عن طلبة الطب طيلة الثلاث سنوات الأولى من دراستهم وأعطتهم بشكل مبسط بنود الخطة الاسترشادية وما هو مطلوب منهم تسجيله خصوصا خلال السنة الأولى . وقدمت لهم الوسائل التي يتواصلون فيها مع الإدارة في حال حصلت أية مشكلة خلال التسجيل للمواد المطلوبة في الخطة. ثم عرفت الدكتورة فاطمة المحاسنة نفسها الى الطلبة المستجدين بمثابة أنها المرشد الأكاديمي لهم خلال السنة الأولى وبينت لهم طرق التواصل وأوقاتها.

مرة أُخرى تقدمت الدكتورة هبة الزعبي لتعطي الطلاب إرشادا عن الطريقة المثلى للاستفادة من الوقت للدراسة بعد دوام الجامعة الطويل وكانت هذه الإرشادات نتيجة خبرات سابقة سيستفيد منها الطلاب الجدد.  وفي المشهدين النهائيين للقاء أجابت عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة اللواما على أسئلة الطلاب. ثم جرى انتخاب أحدهم كممثل للطلبة في الكلية،بإشراف وتنظيم من عمادة الكلية.    

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163