اخبار الكلية

تكريم الجامعة للدكتور لؤي الحسينات من كادر كلية الطب ضمن مجموعة من المبدعين الشباب في الجامعة

 

تم تكريم د.لؤي محمد الحسينات من قسم العلوم الطبية السريرية في كلية الطب مع نخبة من أعضاء هيئة التدريس من فئة الشباب في جامعة اليرموك و ذلك  ضمن فعاليات الندوة التي نظمها مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع ومركز تنمية دراسات التنمية المستدامة في جامعة اليرموك بعنوان "الشباب الأردني ومخرجات التعليم العالي" بمشاركة وزيرالشباب وأدارها رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، وتحدث فيها كلاً من وزير الثقافة الأسبق الدكتور صبري اربيحات، ووزير العمل الأسبق الدكتور عاطف عضيبات، ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور عبدالله عبابنة، ومساعد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور سعد بني محمد.
 
و كان الحسينات قد حصل على جائزة افضل بحث علمي مقدم في مؤتمر ROMA PAIN DAYS 2023 الذي نظمته مؤسسة باولو بروكاكي في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 15- 17 من حزيران الماضي.
 
ويحمل البحث الفائز عنوان  "فعالية دواء ديكسميديتوميدين مقارنة ب دواء الفنتانيل في التخدير الشوكي ، على ألم ما بعد الجراحة "، وتكمن أهمية هذه الدراسة العلمية للحسينات في تخفيف شدة الألم عن المرضى بعد العمليات المختلفة وتخفيف استخدام العقاقير الخطرة عليهم.
 
وشارك في المؤتمر باحثون وأكاديميون من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا وتركيا والصين.
 
يُذكر أن الحسينات حاصل على الزمالة السريرية في العناية الحثيثة في التخدير من جامعة فيرارا الإيطالية.
 
 
 
 
YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163