اخبار الكلية

مشاركة طب اليرموك في محاضرة تثقيفية عن سرطان الثدي ضمن أكتوبر الوردي

 

rose3b

 

تحت رعاية عُطوفة مدير مُديرية صحة محافظة اربد الدكتور شادي بني هاني و ضمن أنشطة الحملة التوعوية  لشهر "أكتوبر الوردي" الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار "صورة للحياة....افحصي" و بالتّعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي  و كلية الطب في جامعة اليرموك تم عقد محاضرة توعوية تثقيفية بعنوان"التوعية بسرطان الثدي وأهمية الفحص المبكر" يوم الخميس الموافق 27/10/2022  في مركز صحي جامعة اليرموك الشامل.

و قد شمل الحضور مجموعة من الأمهات والمراجعين في المركز من موظفين و طلاب و طالبات الجامعة بالإضافة لكوادر المركز الصحي و بمشاركة طلاب السنة الخامسة في كلية الطب في الجامعة ضمن مساق طب الأسرة.

و قد ابتدأ الدكتور ياسر فريحات مدير مركز صحي جامعة اليرموك المحاضرة بكلمة ترحيبية  بالضيوف والحضور الكرام , وتحدث عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي من وحي تجربته الطبية.

بعد ذلك قامت المدربة غادة بكار ضابط ارتباط البرنامج الأردني لمكافحة سرطان الثدي بالتحدث عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وآلية الفحص الذاتي الشهري, و ذكرت الإحصائيات المتعلقة بالإصابة بسرطان الثدي على مدى الأعوام السابقة والحاضرة , بالإضافة لشرح البرنامج الأردني للكشف المبكر عن سرطان الثدي و آلية عمله و كيفية وصول المواطنات له في المراكز المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

و تحدثت د.دينا قعدان أخصائية طب الأسرة و الأستاذ المساعد في كلية الطب في جامعة اليرموك عن عوامل الخطورة للإصابة بسرطان الثدي  و عن الأعراض المحذرة لوجود سرطان الثدي,  و عن كيفية عمل الفحص السريري السنوي في العيادة والتأكيد على أهمية الفحص الإشعاعي السنوي "الماموغرام" للحالات الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي وخاصة اللواتي أعمارهم ٤٠ سنة وما فوق حيث يمكن تشخيص المرض في مراحله الأولى وبالتالي زيادة فرص النجاة منه.

 

rose2

rose5

rose8

rose4

rose1

 

rose7

rose6

 

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163