اخبار الكلية

اجتماع عمادة كلية الطب ومجلس ضمان الجودة مع طلبتنا من مختلف السنوات الدراسية

student meeting1

عقد مجلس الاعتماد وضمان الجودة اجتماعاً مع نخبة من طلاب كلية الطب من جميع السنوات الدراسية ممثلين عن زملائهم ضمن اجتماعاته الدورية مع كافة المنتسبين لكلية الطب من أعضاء هيئة تدريسية وموظفين إداريين وطلاب وأيضاً مع ممثلين عن المجتمع المحلي الذي يمثل شراكة عضوية مع كلية طب اليرموك. وكان هذا الاجتماع مع طلاب الكلية لتعريفهم بخطوات الكلية في مجال ضمان الجودة والاعتماد ودورهم الرئيسي والأساسي فيها حيث انهم محور العملية الأكاديمية وتخريجهم كأطباء على مستوى عالٍ من الكفاءة هو أهم أهداف الكلية. 

جرى الاجتماع في القاعة الزرقاء في حرم كلية الطب صباح يوم الأربعاء 15 يونيو حزيران 2022

 

student meeting2

 

بدأ الاجتماع بكلمة من عميد الكلية أ.د. خلدون بشايرة الذي رحب بالطلاب وحياهم على حرصهم على الارتقاء بكليتهم لتكون في أحسن المستويات مما يعود عليهم بالنفع خلال تواجدهم فيها كطلاب وبعد تخرجهم منها كأطباء.,وقدم العميد تبريكاته لأبنائه الخريجين في هذه السنة بعد أن صدر قرار تخريجهم من مجلس العمداء وبدرجة MD. كأول دفعة تتخرج بهذه الدرجة بعد أن كانت الدرجة المعتمدة MB.BS. وطلب الدكتور بشايرة من طلابنا المساهمة الفعالة بإعطاء آرائهم بمنتهى الصراحة في كل استبيان يوزع عليهم في آخر كل مساق . وقد أبان العميد لأبنائه الطلبة أنه سيتم فتح مركز امتحانات داخل الكلية حيث يتم الآن تجهيز قاعات محوسبة داخل الكلية بحيث تتم جميع امتحانات الكلية على النظام المفتوح. وأعاد الدكتور بشايرة التأكيد على أن مكتبه مفتوح كما كان دائماً لأي طالب يريد عرض مشكلة أو اقتراح أو استفسار على عمادة الكلية.

 

student meeting6

ثم تحدثت الدكتورة نسرين بطاينة مساعدة العميد لشؤون الاعتماد وضمان الجودة الى الطلاب وعرفتهم على برنامج الجودة في الكلية وانهم الجزء الأهم في هذا البرنامج وأن اراءهم هي دليل الكلية للتطوير في مختلف المجالات وضرورة تواجدهم في لجان تطوير المناهج وغيرها من لجان ضمان الجودة المختلفة وقد تم تنسيب ممثلين عنهم بالفعل في هذه اللجان.

 

student meeting91

student meeting94

 

 بعد كلمة الدكتورة نسرين أفسح المجال للأسئلة  من قبل الطلاب الذين عرضوا تصوراتهم للارتقاء بمستوى التعليم الأكاديمي وتطلعاتهم لما يرونه في صالحهم خلال دراستهم الجامعية وما بعد تخرجهم .وقد أجاب السيد عميد الكلية ومساعدته على استفسارات الطلاب التي أتت صريحة وذات أهمية تتحدث أغلبها عن اقتراحات لتطوير الخطة الدراسية وقد أكد السيد عميد الكلية على أنه قد تم تشكيل لجان خاصة بدراسة وتعديل الخطة الدراسية والتعليمات. وإعادة النظر في مكونات مساقات أجهزة الجسم في مرحلة البيسك الأساسية وطريقة التقييم فيها. وقد دُوِّنَت اقتراحات الطلبة لمناقشتها في لجان الكلية المختلفة والأخذ بمضامينها. وسيتم التواصل المستمر بين الطلاب وعمادة الكلية من أجل المصلحة العامة بكافة الطرق ومنها الاجتماعات الدورية معهم.

 

student meeting9

student meeting3

student meeting4

student meeting93

student meeting8

student meeting5

student meeting92

student meeting95

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163