اخبار الكلية

ورشة ل IFMSA- Jo FM/YU بعنوان ( متسلحين بالمهارات)

ifmsacast4

 

 

نظم IFMSA الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب - الأردن- اللجنة المحلية لطلبة طب جامعة اليرموك نشاطاً علمياً لطلاب الطب في جامعة اليرموك وجامعة العلوم والتكنولوجيا في أحد مقاهي إربد يوم الأربعاء 18-5-2022 . كان  ذلك النشاط ضمن مشروع ( متسلحين بالمهارات) في خطوتيه الثانية والثالثة واللتان تختصان بتثبيت الكسور وسحب عينات الدم.

بدأ النشاط بالجزء الأول والذي يختص بتثبيت الكسور وقد أشرف عليه د. محمد أكرم عواد استشاري جراحة العظام والأستاذ المساعد في قسم العلوم الطبية السريرية في كلية الطب-جامعة اليرموك. بدأ الدكتور عواد بإعطاء شرح مختصر عن تاريخ جراحة العظام وأهمية تثبيت الكسور مبدئياً في مكان الحادث كإجراءِ إسعافٍ أوليّ أو كأحد سبل علاج الكسور. ثم تحدث للحضور عن أنواع المواد التي تستخدم في هذا التثبيت كالمثبتات المؤقتة أو المستخدمة في العلاج كالجبس والفايبرجلاس وخصائص كل منهما. وأجرى أمامهم وضع جبس على ساعد أحد الطلاب ثم انتقل النشاط الى ورشة بأيدي طلابنا الموهوبين التواقين للمعرفة فتقسموا الى مجموعات وأجروا وضع الجبس على بعضهم البعض وأخذوا التغذية الراجعة على عملهم مع تبيان أوجه التميز أو القصور وكيف تحل أوجه القصور. 

تبع ذلك الجزء الثاني من النشاط وهو ورشة لتعليم سحب عينات الدم وإعطاء الحقن ، وكانت تحت إشراف السيد صالح أبو دلو الذي شرح للطلاب التقنيات المحتلفة لإعطاء الحقن. و أنواع أحجام الأبر والسيرنجات وبعد ذلك أشرف السيد أبو دلو  على ورشة لتعليم الطلاب مهارات سحب عينات الدم في ظروف آمنة ومعقمة.

تكونت اللجنة المنظمة للنشاط من الطلاب هاشم منسي وطارق حداد و منير رواقة ومحمد الديري وسليمان أبو الهيجا ومحمد مساعدة ونور بدر وثريا هاني ورحمة التميمي وهشام غرايبة وعلي عمر ونزار هزايمة.

 

 

ifmsacast2

ifmsacast3

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163