اخبار الكلية

بحث تعزيز التعاون الأكاديمي الطبي بين "اليرموك" و "قناة السويس" المصرية

egypt 11

بحث عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور خلدون البشايرة، مع عميد كلية الطب في جامعة قناة السويس في جمهورية مصر العربية الشقيقة الدكتور احمد السقا، بحضور رئيس قسم التعليم الطبي في جامعة قناة السويس الدكتور وجدي طلعت، سُبل تعزيز التعاون الاكاديمي، بما ينعكس إيجابا على مستوى التعليم الطبي في الكليتين.

وعرض السقا وطلعت أمام البشايرة عمل قسم التعليم الطبي، كأحد اقسام كلية الطب في جامعة قناة السويس ودوره في مواكبة التطورات الحديثة في التعليم الطبي وتطوير المناهج الطبية وأدوات التقييم، وخصوصا أن هذا القسم في جامعة قناة السويس يعتبر هو الأول على مستوى الجامعات العربية، كما وأنه الأول من حيث منحه لشهادة الماجستير بالتعاون مع جامعة ماستريخت الهولندية.

وعلى صعيد متصل، شارك البشايرة في المؤتمر الدولي الأول على مستوى جمهورية مصر العربية الشقيقة في التعليم الطبي، وهو المؤتمر الذي حضره العديد من عمداء كليات الطب ورؤساء الجامعات المصرية وبعض دول الخليج العربي، حيث تم عرض أحدث الطرق في التعليم الطبي، كما وقدم خبراء دوليين من الولايات المتحدة الأمريكية وخبراء عرب أحدث الطرق والتجارب العلمية في في مجال التعليم الطبي.

وقال البشايرة، إنه وانطلاقا من رؤية وفلسفة جامعة اليرموك، فإن كلية الطب تستعد لبناء العديد من العلاقات والتشبيك مع عدد من الجامعات العربية والدولية لغايات السير قدما في تطوير مسيرتها الاكاديمية والسير بها إلى الأمام ومواكبة التطورات الحديثة في ظل العديد من النشاطات التي نظمتها داخل الحرم الجامعي، كالورشة التي رعاها وزير التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص مستقبل التعليم الطبي في الأردن، واستضافة نائب رئيس الجمعية السعودية للتعليم الطبي. واستضافة رئيس قسم سرطان الثدي في مستشفى كليفلاند أبو ظبي.

 

egypt2

egypt3

egypt4

egypt5

 

YU

رؤية كلية الطب

أن تتميز  كلّيتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا في التعليم الطبي والبحث العلمي والمساهمة في رعاية المرضى والخدمات المجتمعية.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  medicine.fac@yu.edu.jo
  •  962-2-7211111 (3037)
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163