عن الكلية

عن الكلية

تأسست كلية الطب في جامعة اليرموك في العام الدراسي 2013/2014. وتقبل كلية الطب ما معدله 200 طالب وطالبة سنويا ضمن برنامج البكالوريوس في الطب والجراحة. تحتوي كلية الطب على قسمين هما قسم العلوم الطبية الأساسية وقسم العلوم السريرية.

الرؤية

نتطلع في كلية الطب في جامعة اليرموك أن تكون كليتنا إحدى الكليات الرائدة في مجال الطب محلياً و إقليمياً وعالمياً , متميزة بالمستوى العالي في مجالي التعليم والبحث العلمي .

الرسالة

تسعى كلية الطب في جامعة اليرموك لتكون صرحاً متميزاً يساهم في تطوير العلوم الطبية وفي خدمة المجتمع المحلي و الإقليمي و العالمي ويأتي ذلك من خلال تخريج أطباء مؤهلين على درجة عالية من الكفاءة العلمية والعملية , قادرين على الانخراط في كافة القطاعات الصحية والبحثية و العلمية .

الأهداف

تهدف كلية الطب في جامعة اليرموك إلى: 1. تخريج أطباء أكفّاء مسلحين بالمعرفة العلمية و العملية 2. مواكبة أحدث التطورات في مجال التعليم و البحث العلمي 3. التشجيع على البحث العلمي و تطويره لدى الطلاب و أعضاء هيئة التدريس 4. خدمة المجتمع المحلي 5. التعاون والتكافل مع مؤسسات القطاع الصحي المختلفة 6. الإسهام في رفع مستوى التعليم الطبي محلياً و إقليمياً 7. ترسيخ مبادئ المسؤولية المهنية لتقديم الرعاية الطبية الآمنة بأفضل الممارسات و في إطار أخلاقيات المهنة

القيم